الخميس، 30 ديسمبر 2010

كوب قهوة


إليك مال القلب مشتاقا
وما للصبِّ غير الشوق خفاقا
أجاهد في رضى نفسي وذاتي
و إن كلّت..
ففيك النفس و الأنفاس قد حلّت
ملاذ الروح في ذاتك
و أين أكون يا ذاتي..
فوجهي الحالم التئقُ
غريبٌ في خيالاتك
وصوتي الحائرُ القلقُ..
طريدٌ في مجراتك
أماري و الهوى مني و ضدي
و أسعى و الجوى كله عندي
يا مسرّاتك ..
يئن القلب إن غابت
كأن الروح تشربها
فتسعد من هواياتك
***
يقول الراشف النهمُ:
"أنا الهالك..
أنا أولٌ قادم
أنا العاصي الناسك
أنا عبرة تمشي ..
أنا النادم
أنا كل ما أحوي ..
ليالٍ فجرها عاتم
أنا غيمة تمضي
وكم تعطي !
ولا تأتي مرة أخرى
إذا ملّت"
***
كطعم القهوة المرة
ولون القهوة الحالك
كتب القصة الأخرى
فصولٌ كلها ألم
و وجهٌ عابسٌ ودم
وسيرٌ منهكٌ شائك
وعمرٌ ..
بئيسٌ طفلهُ هرِمُ
***
تحياتي
لكوب القهوة الآتي
فما زالت ..
تعيش الحب في رشفة
و تُشبع نهم لذاتي
ولا زالت ..
وإن لاحت نهاياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق